الشط أو الإستشهاد ؟


” الشط أو الإستشهاد ” , هذا ما وصلت إليه بعد معاناتي على غرار ما نُقل إلينا عن أحد قادة جيش برقة الميدانيين في معاركهم ضد الإيطاليين القرن الماضي ” النصر أو الإستشهاد ” , ويا ليتها كانت نصراً !

ككل ظهرية وأنا أشد الرحال للعودة إلى المنزل بعد نهار متعب شاق في جامعة طرابلس , أقف أمام محطة الإيفيكوات أما الجامعة وأنتظر مصيري !
مصيري المجهول ! المربوط بتلك ” الطرف ” التي قد تغير مجرى حياتنا ! وتنقدنا في هذا الطقس وهذه الشمس ..

العديد منكم لن يفهم معاناتي ومعانات الكثيرين مثلي الباحثين عن ايفيكو النصر ! ذاك الخط المار بطريق السكة ثم شارع النصر حتى المحطة الرئسية ..
الخط الذي يمر بمراكز حيوية كثيرة ! لكنه لا يحضى بالعدد الكبير من الركاب ! فلهذا لايفضله سائقي الإيفيكو ويفضلون الشط حتى المدينة أو خط السكة القريب بدلا عنه – فكل ما قربت المسافة كثرو البيادجوات – !

تضربنا الشمس حتى نكفر بربها ولا نرى أي إيفيكو يسعى للنصر ! في حين ترى العديد من ايفيكوات الشط والسكه في إنتظار بيادجوها ! لا يحبون النصر ولا الإنتصار لا أدري لما َ! لكن أكيد وراها الإمبريالية العالمية ! فلا أعتقد أن الزحمة أو قلّة الركاب هم السبب ؟

ننتظر ونكفر حتى نؤمن بجديد فنكفر ! هذا حالنا حتى تأتي منقدتنا ذاك الملاك الرباني أو الشيطان اللعوب فكل يراها حسب نفسه ! ففد تكون ” طرفا ” من النوع صاروخ ! أو تكون أخرى تبتسم وتغمز لكي تصل لبيتها في أسرع وقت ! والقرار النهائي لسائق الإيفيكو ! هل سيقع في شباك اللعوب الساعية ! أو في غرام الملاك محاولا لخبطته والفوز برقم هاتفه ؟ ! إذ قرر احداها ! فستنقلب الدنيا على أعقابها ! لتتحول ايفيكو الشط للنصر ! وننتظر حتى تمتلئ الإيفيكو ! أو تمارس تلك الطرف مهمتها الإنسانية من جديد لتقنعه بالإنطلاق !

وإن لم تأتي تلك ستمر عليا الدقائق كالساعات ! تحت تلك الشمس ومع كل التباعيات حتى يأخد الله أمانته ويحسبنا بإذنه عنده شهداء ! والله أكبر ولله الحمد ! وما آدراك إن اتى رمضان !

By Jed El-Misrati
25 7 13

الإعلانات

الكاتب: Amjad Badr

Human Being from Africa, passionate about ICT4D, Blogger, Scout Leader, Solo Traveler and involved in several social projects.

4 رأي حول “الشط أو الإستشهاد ؟”

    1. العديد منا يشترك في هذه المعانات , كل منا بظروف وأجواء خاصة .. كان الله في عوننا .. نورتينا : )

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.