آمين !


0

دعا وعندما أتم , – كالعادة – عاليا متغنين بأصوات متفارقة صاحوا : آمين !

1

آمين تلك الكلمة السحرية ذات الأصول السريانية ومنهم من يقول المصرية القديمة , تداولتها الألسن حتى استخدمها العرب أخيرا كباقي أبناء عمومتهم من أصول كنعانية , حتى أصبحت عند المسلمين كلمة السر للإستجابة والمغفره حسب ما نقل في صحيح البخاري عن رسول الإسلام – عليه الصلاة و السلام – إذ توافقت مع قول الملائكة عند الإنتهاء من فاتحة الكتاب ” الفاتحة ” .

2

كل جمعة هناك ساعة استجابه , لا ينفك إمامنا و غيره على هذه الأرض تذكير المصلين بها , فيدعون أن تكون تلك الساعة ساعتهم لتُستاجب أدعيتهم ! أدعية كثيرة هي , يتصدرها البكاء و تنتهي بطلب النصر على الأعداء , على مدى الأربع والعشرين ساعة أينما صدح أذان و أقيمت صلاة .

3

لا يكلفون أنفسهم غير كلمة يقولونها كي تتحقق أمانيهم , فبعد ذاك البكاء والإستجداء يطلبون أن يُنصرو ويهلك الأعداء , لا بعمل ولا أي حراك فقط بقولهم ” آمين ” يُهلكهم المُجيب من عنده كما فعل مع الأحزاب المجتمعين يوما ما ! إتكالية ما بعدها إلتكالية , تكاسلوا وناموا عبدوا الحسان , لا عمل لا حراك , حتى عن الأخد بالأسباب تخلوا , فلم يستطيعوا حتى الدعاء بنُصرتهم ومدهم بالعزيمه أو الحيله فقط وبكل بلادة طلبو النصر كاملا متكاملا من عنده – من الألف إلى الياء !

4

إلى متى , هذا سؤالنا ! وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين – آمين آمين !

مخطوط مجهول الكاتب لسورة الفاتحة تظهر به كلمة «آمين» مطموسة.
مخطوط مجهول الكاتب لسورة الفاتحة تظهر به كلمة «آمين» مطموسة.
Advertisements

الكاتب: Amjad Badr

Libyan Blogger, Scout Leader and Social Entrepreneur, interests in Climate Change and I.C.T and specialized in Computer Engineering, CEO & Co-founder of Hexa Connection and Founder & GM of Jawhar Co..

One thought on “آمين !”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s