#2013 بإختصار


سنة غريبة عاصفة – كانت , عليّ وعلى هذا البلد الملعون بشعبه ! كالعادة بدايتها كانت أمل ونهايتها لملمت أحلام وأماني مبعثره لترحيلها لسنة تليها تأمل التغير – لا شيء جديد .

من بعد امتحانات شهري كانون الثاني وشباط كانت أول زيارة لي لبنغازي في آذار والتهميش كان الصدمة وقالب الموازين . ومن هناك عودة من جديد لدورة حياة الدودة الشريطية التي لا يمر شهر إلا ويليه شهران من الامتحانات ليمر نيسان دون أي أحداث مميزة وان حوى يوم ميلادي !

آيار كان مختلفا بعض الشيء , فكانت نفوسة عنوانا له بعد زيارة خاطفة لنهاية جبال أطلس الشرقية ومدنه المتفرقة ليعطي هواء الجبل دفعة أخرى للمواصلة الحياة .

شهري حزيران وتموز لما يكنا كباقي أشهر السنة المنصرمة , ففي الأول وتحت تخدير تام تم ازالة 5 أسنان تعود لجينات لم تتطور بعد ! أم الأخر فكان رمضان الذي صادف نهايته الامتحانات النهائية للفصل فلم نتمكن من احراز اي أهداف ! لا في مرمى الدراسة ولا حتى في مرمى رمضان !

آب كان حزينا – فبدايته سجلت أول حراك سياسي أشارك به وأكن أحد مؤسسيه , ولكنه لم يمهلني كثيرا حتى صدمتني نفسي التي لم تعر النتائج الدراسية أي اهتمام . لكن أيلول كان غير ذلك عنوانه كانت مصراته رفقة أصدقاء , سهرات من نوع أخر ونكتفي هنا بقول نوع أخر .

تشرين بأوله وأخره , عنوانه الدراسة ومحاولة بلورة بعض الأحلام وصياغتها وزيارة مكوكية خاطفة لم تتجاوز اليومين لتونس ! ويوم في سيلين ذي أجواء مغايره , حتى أول مداخلة في اذاعة مونتي كارلو الدولية .

كانون الأول هذا العام يفتقد الكانون , فبرده انتاب كافت جوانب الحياة ولم يختلف كثيرا عن صديقه تشرين المنصرم لا جديد يستحق الذكر حتى هذه اللحظه التي كتبت فيها التدوينة .

فالمحصلة كانت :

#دراسيًا : تخبط تام , وسعي لتسيير العجله كيفما تسير فقط للخروج .

#اجتماعيًا : مواصلة توسيع شبكة المعارف على نطاق أكبر في مختلف الأصعده .

#مدنيًا : العديد من المشاركات ومحاولة تأسيس جماعة مختصة في مجال التكنلوجيا .

#أسماء ترددت : كثيرة لم أتمكن من حصرها منها من سقط ومنها من أسقطت نفسها !

والدروس المستفادة :

ليست هناك صداقة , إنما مصالح مشتركه تنتهي وتبدأ تجمع وتفرق – للتهميش معنى نقيض , كالبراد الساخن أو البياض الأسود – البقاء وحيدا يعني نهاية وحيدة فكتاب قد يؤنسك .

هكذا كانت بإختصار نهايتها ” +- ” , غريبه ولم تكن جميله على الأطلاق وان احتوت بعض اللحظات الرائعه ويمكنكم الإطلاع على ملخص بسابقتها 2012 والمقارنة !

Advertisements

الكاتب: Amjad Badr

IEEE Young Professional, passionate about ICT4D. Global Citizen believes in Africa, Blogger and Scout Leader who loves travelling, challenges and new experiences, and always the giving back to society.

3 رأي حول “#2013 بإختصار”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.