طبيب استثنائي !


أطباء المستقبل - من الأرشيف
أطباء المستقبل – من الأرشيف

بعد ما يزيد عن الأسبوعين  لا يزال طلبة الطب البشري بجامعة طرابلس يواصلون اعتصامهم المفتوح حتى تتحقق مطالبهم ! اعتصام كما وصفه رئيس اتحاد طلبتهم أنه خارج عن سيطرته ولا صلة له به ! لا هو ولا اتحاده .

اعتصام بدأ بالتجمهر أمام مبنى الكلية في يومه الأول ثم إلى جماعات مبعثره في أرجاء المدخل حتى آلَ إلى اختفاء الطلبة وبقاء أثرهم الطيب ! طيب أكيد فهم أطباء المستقبل !

بعد الاستفسار عن مطالب أصحاب الترياق الشافي المعافي – بإذنه – التي رفضتها ادارة الكلية والجامعه جملة وتفصيلا وتبرأ منها رئيسي اتحادي الطلبة بالكلية والجامعة كذلك , فما كانت الا مطالبة بسيطه بإعادة امتحان عابر لا يمثل شيء إلا أن اجتيازه يجعلهم يجتازون مرحله وينتقلون لأخرى ! مع بعض المواد التي يطالبون بنقلها معهم لترافقهم في مسيرتهم وتؤنسهم وحدتهم لا أكثر , ويصبحونا بها أطباء من نوع استثنائي بالمطلب والآلية !

ما يزيد عن أسبوعين ولا زالت المباني الإدارية بمبنى كلية الطب موصده بجنازير وضعها الأطباء وتركوها وذهبوا للتسكع بعيدا ! فقط يعرقلون أعمال الألاف من الطلبة من داخل الكلية وخارجها وأخرين قاصدين قضاء حوائجهم , فلا يجدون سوى جنزير وقفل أمامهم .

لم أستغرب هذا التصرف من أطباء المستقبل المتعثرين أو كما وصفهم أحد أعضاء هيئة تدريس كليتهم بـ” الفاشلين ” , غوغائية في العمل وأحلام واهية لكسر قوانين ولوائح لإرضاء أهوائهم على حساب الأخرين . لكن ما لفت انتباهي هو انسجام ادارة الكلية والجامعه مع هذه التصرفات بداعي حرية التعبير والتظاهر ! واستغلال الموظفين لها بأخدهم اجازات مفتوحة – بدون حسيب ولا رقيب – حتى يتحلحل الموضوع , هذا اذا رغب أحدهم حقا ذلك !

فلا أدري إلى متى سيستمر هذا الاستهتار المتبادل ؟ هذه الغوغائية في العمل والتظاهر في كافة أرجاء الدولة وقطاعاتها ! ألا يجب تنظيمها وبلورتها بقوانين ولوائح حتى لا تتعارض مع مصالح العامة , هذه اللا مبالات من قبل موظفي القطاع العام ومن قبل مرؤوسيهم كذلك ! إلى متى ؟

أكتفي هنا بهذا القدر فلن أوغل التمعن والحديث عن حال أطباء المستقبل ومستقبلهم ومستقبلنا ومستقبل القطاع الصحي عامة ! فله تدوينة أخرى قد تكون أو لا .

Advertisements

الكاتب: Amjad Badr

IEEE Young Professional, passionate about ICT4D. Global Citizen believes in Africa, Blogger and Scout Leader who loves travelling, challenges and new experiences, and always the giving back to society.

3 رأي حول “طبيب استثنائي !”

  1. وللإطلاع على ردود فعل الجماهير الفيسبوكية العريضة , يمكنكم زيارة الرابط أدنها – حيث نشرت التدوينة – في صفحة الدكتور وسام خلف الله . http://on.fb.me/1f2G9dK

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.