بـ 80 قرش !


في تلك العتمة والظلام الدامس , مستلقي على سرير باحثا عن شيء ألتحفه لأقي نفسي زمهرير شباط وتلك العنز التي تقرّ به ! مفكرا في المئات بل الألاف من سكان الصفيح الذي لا يجدون سوى نار تحرق ما تبقى لهم من وطن كي يتقوه , صدر صوت من هاتفي معلنا قدوم رساله .. ” تت تت ” !
تقلبت باحثا عن هاتفي فرسالة في هذا الوقت لا يمكن اهمالها , فقد تكون من احداهن مصارحه بحبها أو أخرى معاتبة أوكالمعتاد رسالة من أحد الأصدقاء يطلب تجهيز شيء ما ليأخده في الصباح الباكر , لكن هذه المرة الأمر كان مخالفا :

إعرف نفسك بإسمك !! أرسل اسمك للرقم 80000 بـ 80 قرش من الوصل مثلا : سارة

لوهله بعد قراءتي الرسالة هممت لرمي الهاتف بعيد كي لا يجعزني وابدأ رحلة النوم وحيدا – كالعادة – لكن فجأه وجدت الهاتف متسمرا في يدي واكرر قراءة نص الرساله – ” إعرف نفسك ” – وهمهمت في رأسي تساؤلات .
هل حقا أعرف نفسي ؟ هل هي تلك التي ترسم في المرآة أو أخر أراها عندما اختلج لنفسي أم ثالثة يراها الناس ولا أراها ! لم أفكر طويلا حتى ضحيت بثمانمائة درهم من أجل التعرف على نفسي , وجدته لوهله ثمنا بسيطا أمام هذه التساؤلات التي أضيف لها أخيرا – هل حقا هم يعرفونني بإسمي وأنا لم أتمكن من معرفة نفسي طيلة هذه السنين ! فأتى الجواب :

” حاد الملاحظة , اجتماعي , محب للناس , سهل التكيف , جريئ , عصبي , لا يستسلم للاوهام , و لا يتنازل أبدا عن الصدارة . يحب الاناقة ويعشق الحرية والانطلاق لكنه دائما متوتر . “

قرأت الرسالة , رميت الهاتف بعيدا وتقلبت للجهة الأخرى كي أكمل نومي . فلم تخطئ الـ 80 قرش كثيرا وصفّتني بكلمات مبعترة لكنها دقيقة , لم أعتقد بذاك القدر أن للإسم تأثير في تكوين أنفسنا . عرفونا ولم نعرفنا ! !

الإعلانات

الكاتب: Amjad Badr

Human Being from Africa, passionate about ICT4D, Blogger, Scout Leader, Solo Traveler and involved in several social projects.

7 رأي حول “بـ 80 قرش !”

  1. إنسان صاحب شخصية جريئة في تعامله مع الأخرين .. لديه إمكانيات تساعده على الإبداع و التفكير بطريقة خلاّقة , متحرك و متقلب في مواقفه محب للإطلاع ,ذكي إلا إنه عنيد أحيانا ”
    هراء و خزعبلات
    يعني ليس من المعقول إن يكون كل من يحملون إسمي يتصفون بهذه الصفات بمن فيهم أنا
    يعني خسرت 80 قرش على كلام فارغ

    1. هههه بعد ما كتبت التدوينة , قلت حي ع الدعايه المجانيه هذه =))
      اعطينا النتيجه ..

      1. “انسان اجتماعي ويميل لتكوين العلاقات مع الاخرين.. يحب الحاسب الآلي ويجيد التعامل معه ويرغب في دراسته.. عاطفي ولديه رغبة شديدة في الزواج والاستقرار.. يحب الاطفال ويحب الاحتفاظ بصورهم للذكرى.”
        50% كذب!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.