مرشحي مصراته | الأكثر حظا

مجلس النواب ليبيا

بعد جولتي بالمدينة والاستقصاء عن المرشحين ورأي الشارع وبعد تأملي لبرامج وشعارات المترشحين التي لا تثأتر كثيرا في العالم الثالث , فقد نجد أن : 

محمد الرعيض

يعتبر الرعيض رجل الأعمال وصاحب مصنع النسيع يعتبر من المرشحين الأكثر حظا بالمدينة لما عرف عنه منذ زمن ومواقفه ايبان حرب التحرير وشعبيته الكبيره بين موظفيه وعائلاتهم ومنطقته ذات التعداد السكاني المؤتثر غنيك عن حملته الدعائية الكبيرة ذات الجودة العالية , وبعيدا عن الحرب الكبيرة التي تشن عليه منذ اعلان ترشحه لمجلس النواب من حرق كافة لوحاته الدعائية بالمدينة !

الطاهر بن طاهر

بن طاهر اكفتى بنشر اسمه وصورته فقط في حملته الدعائية , له موقف يحمده البعض ايبان حرب التحرير فهو من كان على سدت مكتب البعتاث بوزارة التعليم العالي وصمعته تسبقه !

محمد الجريدي كرواد

الجريدي في الأغلب مكانه مضمون بمجلس النواب كونه يستند ترشحه على العامل القبلي البحث , حيث عودتنا قبيلة معدان على ترشيحها شخصية واحدة لتمثلها في أي محفل انتخابي ويحقق ذلك , يعتبر الجريدي شخصيه بسيطه متواضعه ستعمل على تمثيل المواطن البسيط بمجلس النواب بشكل حسن .

عبدالرحمن السويحلي

من لا يعرف السويحلي ! السويحلي الذي اتخدت لوحاته الدعائية في أغلبها ارتفاعات شاهقة خوفا من أي تخريف , السويحلي له شعبيه لا بئس بها وان لم يكن من سكان مصراته , لكن ما قدمه لبعض فئات المدينة واصراره على استصدار القرار رقم 7 يضمن له مقعدا بمجلس النواب , إن لم يكن الأول لكنه قد يكون السادس برقمه الانتخابي 42 ذا الدلالات الكثيرة !

فتحي باشاغا

مرشح ذو خلفية عسكرية رشح في حكومة معيتيقة لتولي حقيبة الدفاع , له جمهور مما يوافقونه الهوى الثوري , مكتفي ذاتيا كونه مالك للعديد من محلات ايطارات المركبات الآلية بالمدينة .

سليمان الفقي

الشيخ سليمان له العديد من المواقف الطيبه ومثل المدينة كثير عن طريق مجلس الشورى رغم اتهامهم بأنه يتبع جماعة “الاخوان المسلميين” إلا أن له شعبية حسنه بالمدينة ويحضى بدعم قبلي كبير نوعا ما .

أما عن مقعد النساء فالمنافسة ضعيفة , والعديد قد قرر مسبقا بعدم انتخاب اي امرأة مما يسهل الأمر على المترشحات فقد تفوز احداهن بضع مئات بمقعد بمجلس النواب وعن الشباب إذ قرر البعض منح صوته لشاب , فيعتبر سليمان البيوضي الأكثر حظا لمواكبته المشهد الاعلامي بالمدينة .


تنويه : التوقعات أعلاه رتبت بشكل عشوائي .
كما يمكنكم قراءة التدوينة الخاصة بـ : “مرشحي مصراته | شعارات انخابية ” التي استعرض بها العديد من شعارات مرشحي مدينة مصراته لانتخابات مجلس النواب القادم , وكذلك يمكنكم التعرف على بقية مرشحي المدينة عن طريق صفحة “مجلس النواب مصراتة – عرّف بمرشحك” .
الإعلانات

الكاتب: Amjad Badr

Human Being from Africa, Social Innovation & ICT4D Specialist, Blogger, Scout Leader who blogs and love travelling. ∉ ⵣ α

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.