NIX Sensor مستشعر نيكس


NIX Sensor
NIX Sensor & App

مستشعر نيكس , هو عبارة عن جهاز ألماسي الشكل يساعدك في تمييز الألوان والتعرف عليها فبمجرد لمس نيكس لأي كائن – ساكن أم حي – يتم فورا التعرف على لونه وإرسال النتيجة إلى هاتفك الذكي بواسطة البلوثوت , فبهذا يمكنك الوصول لأي لون تريد بدقة عالية فتتمتع بألوان الجدران أو المطبوعات التي تريد .
نيكس يتميز بمقدرته العالية لتحويل أي لون يلمس إلى بيانات رقمية حسب أنظمة الألوان المتعارف عليها ويقوم تحويلها من نظام لأخر حسب الطلب فيغطي بذلك كافة تدريجات الألوان .
نيكس يتميز بشكل ألماسي جميل وببساطة كبيرة كونه بلا أزرار , بملمس ناعم وبحجم مقارب لحجم كرة تنس الطاولة ,  فهو مناسب بشكل مريح للتنقل والتخزين والإستعمال في أي مكان .
نيكس كذلك يتمتع بدقة مذهلة فأغلب التطبيقات على الهواتف الذكية تتأثر بالظلال والأضواء المحيطة , إلا أن نيكس بتصميمه الفريد يحجب كل هذه التأثيرات ويستغني عن الضوء الخارجي ليستبدلة بإضاءة داخلية تزيد من قدرة الجهاز على تحديد الألوان وتميزها .
نيكس له قصة أخرى مع عمر البطارية فبواسطة شاحن الـUSB وبطارية ليثيوم بوليمر يسمتمر نيكس في وضعية الإنظار لمايزيد عن شهر كامل ومئات من عمليات تمييز الألوان قبل خروجه عن العمل .
نيكس بواسطة تقنية بلوتوث نخفضة الطاقة 4.0 يبقى على اتصال لاسلكي قوي بينه وبين الهاتف الذكي , وأيضا يتمتع بسلاسة في الضبط والإعداد .
وعن نفسي أكثر ما شدني إلى نيكس كونه يعتمد على شرائح أردوينو مفتوحة المصدر , التي يمكنك بسهولة إعادة برمجتها بواسطة أدوات مألوفة متوفرة بي : Arduino IDE!

بإختصار :

فإن مستشعر نيكس يدعم كل من RGB, CMYK, HTML, Lab, HSV و HSL . ويتميز بإتصال قوي عبر البلوتوث و micro USB , بطارية 130  ملي أمبير تدوم لشهر كامل , معالج Arduino Leonardo و 16 بت لمستشعر RGBC , وهو متوافق مع جميع أجهزة أبل بنظام iOS 7 وكذلك جميع الأجهزة التي تعمل بواسطة نظام أندرويد 4.3 التي تحوي على BLE 4.0 وكذلك مع أنظمة تشغيل مايكروسوفت , كل هذا بوزن 27 جرام و 149 دولار فقط .

Advertisements

الكاتب: Amjad Badr

Libyan Blogger, Scout Leader and Social Entrepreneur, interests in Climate Change and I.C.T and specialized in Computer Engineering, CEO & Co-founder of Hexa Connection and Founder & GM of Jawhar Co..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.