رخصة استعمال واي فاي !


بعيدا عن الفساد الإداري بجامعة طرابلس ,العلمي والفساد الاخلاقي , بعقد لا نعرف مهيته تحضى جامعتنا الأبية من فترة ليست بالقريبة بإنترنت فائق السرعة موفر من الشركة الدولية للإتصالات عبر كوابل الألياف البصرية الخاصة بشركة هاتف ليبيا – غير مهم !

أخيرا في خطوات من أجل تطوير المناخ التعليمي بالجامعة بعد ممر خشبي فاق المليوني وكميرات مراقبة جديدة قاربة الست ملايين وحمام جديد للسيد الرئيس – رئيس الجامعة لا الملكة الزبيث – برقم أستحي من أطفال الشوارع ذكره – غير مهم ايضا !

بعد كل هذا تواضعت أخيرا الجامعة الأبية وقررت إستثمار عقدها المبرم منذ سنين محاولة توفير جرعة مقننة السرعة والحصة الشهرية والحدود الكونية من الانترنت لطلبتها , فكانت التجربة كالعادة بكليتنا – الهندسة السعيدة – محمّس !

نموذج ورقي موزع من قبل مركز الثوتيق والمعلومات بالجامعة مكون من رقم ورقة العائلة والكتيب والرقم الوطني معا , في ضربة لن يفهمها أحد حتى دكتور الأمن القومي .
بحث عن تعليق فم أجد , الحقيقة لم اعتقد يوما ان استخراج رخصة استعمال واي فاي جامعي – اذ جاز التعبير – قد يضاهي تعقيد استصادر جواز سفر في احدى دول العالم السادس والأربعين  !

نموذج موزع من قبل جامعة طرابلس لاستصدار رخصة لاستعمال الماي فاي !
نموذج موزع من قبل الجامعة لاستصدار رخصة لاستعمال !

ولكن الاشكال ليس في النموذج أو التعليق ! فطلب خدمة الكترونية في العادة يكون الكتروني إلا هنا , فبعد تعبئة النموذج تجمع النماذج لذى رؤساء الأقسام العلمية لتحال لإدارة الكلية لتحيلها إلى مركز التوتيق والمعلومات ليعطيها لموظفيه النشيطين – استغفر الله – ليقوم بإدخالها من ثم مراجعتها واستصدار الرخصة ان لم تضع أوراقك أو اخطئ الموظف النجيب – استغفر الله – في ادخال بياناتك – وكركر !

Advertisements

الكاتب: Amjad Badr

Libyan Blogger, Scout Leader and Social Entrepreneur, interests in Climate Change and I.C.T and specialized in Computer Engineering, CEO & Co-founder of Hexa Connection and Founder & GM of Jawhar Co..

رأيان حول “رخصة استعمال واي فاي !”

  1. عاشت دولة الورق.
    بطبيعة عملي في مجال تقنية المعلومات، هذه احد اكبر مشاكلنا في البلاد فيتم تطوير قسم معين او اضافة خدمة الكترونية لجهة خدمية معينة لكن لا يتم تطوير الدورة المستندية معها، او تطوير الخدمات معها وتبقى الخدمة الالكترونية مجرد روتين اداري واضافة داخل الحلقة المستندية فقط.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s