أين تستحق أن تعيش؟


انتشر في الآونة الأخيرة تطبيق ” أين تستحق أن تعيش؟ ” الذي نتائجه على اسئلة تتجاوز الثلاثين سؤال يدعوك أن تجاوب عليها بصراحة .
الصراحة هنا جعلت من اصحابها موضع شبهات , خاصة ؤلاءك مما فرح بالنتيجة وشاركها مع أصدقاءه عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

لن أطيل , فبصراحة لدي العديد من الأعمال المنزلية للقيام بها هذا الصباح … 

مع تصفحي لنتائج أصدقائي مما شاركوا بهذا الاحصاء ونتائجه المنبية على معلوماتهم واحصاءات ونتائج علمية سابقة انقسم أصدقائي إلى ثلاث :

فالجزء منهم نتائجهم طبيعية حسب معرفتي بهم فهم يحبون الحياة والعيش بسعادة , وباقي متعلقاتها من حرية وحقوق مختلفة لا توفر في عصرنا هذا إلى في دول العالم الأول التي طابقت نتائجهم مختلفة فقط في كينونة الدولة باردة أم أقل برودا لا غير .

الجزء الثاني وهو كذلك بنتائج متوقعه نوعا ما , فهم محافظون متدينون في الخفاء مندمجيون من الجميع , نتائجهم كانت لا تختلف كثيرا مع مهيتهم , فالحرية والسعادة والاحتشام متوفر في الدول المسلمة في شرق أوروبا وتلك بالجزر الجنوبية لآسيا .

الجزء الآخير هنا وهو من صدمني ولكنه طبيعي حسب الثقافة الليبية , فهم لا ينفكون عن الدعوة لتطبيق الشريعة والحدود والتضيق على الناس وتجدهم في أول فرصة ينسلخون عن أنفسهم ويدعون الشريعة – التي ينادون بها – لنا هنا ليستمتعوا بشريعة بلد الكفر والانحلال – حسب تعابيرهم – , فتجد أن نتائجهم طابقة أفعالهم وكانت دول اسكندنافيا وفرنسا وما جورها من أبرز نتائجهم !

عن نفسي قمت بتجريب التطبيق مرتين , النتيجة الأولى كانت لتفيا والثانية المملكة المتحدة في حين لا أرى نفسي في كلتيهما , هذا ما لحظت والأحكام دائما لكم في النهاية .

الإعلانات

الكاتب: Amjad Badr

Human Being from Africa, passionate about ICT4D, Blogger, Scout Leader, Solo Traveler and involved in several social projects.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.