التدوين !


“هو هو هو” – قال سنتا كلوز !

التدوين وما أدراك ما التدوين , لالالا بداية مش مليحه !

لماذا ندون وعلى ماذا ؟ اللعنة افتتاحية مستهلكة !

التدوين عندي أنا هو هكي وخلاص , يعني خطر في بالك راس موضوع تكتبه وتكتب عليه وتحاول تنقحه وتجمله شوي شوي , يعني منعكسش ونفكر ع بناء وهيكلية التدوينة , بس ندون ندون ونكتب وفي النهاية كان جد شيء هكي والا هكي يتعدل , بكل سهوله وبكل جو مليح .

المشكلة كل ديمة هي , انقطاع الوحي ! جو شيطان الشعر والدسكات هذه , متاع تقعد فتره ما تقدرش تكتب شيء مع وجود العديد من المواضيع الي ممكن تكتب عليها ! مرات تصيرلي نستاحش المدونة بسبب الانقطاع الصار .

كحل وهو مش حل حل , بس نسموه حل , يوم ينقطع الالهام نجيبو الهام , نقرو كتاب او حاجه هكي , لانه من لا يقرأ لا يكتب ولكم في الأولين مثال !

المشكلة الي يوجع فيا شخصيا انه ما عنديش وقت نتبع الساحة التدوينية الليبية , وشن جد من جديد من دون ومن لا , والي يوجع فيا أكثر ومدايرلي تأنيب ضمير هو الكم الهائل للمواضيع في الثانية الي تصير في المجتمع وممكن تدون عليها , مش ادون تدوينة صغيرونة , لا اتدون عليها مجلدات !

هناك البعض مما يستنكر علي التدوين باللغة المحكية الليبية , كون ذلك يساهم في اطمحلال اللغة الفصحة ! يا ويحكم ! اطمحلال مره واحدة . المهم عادي يعني الهدف هو التدوين بأي لغة كانت , ما فيش مشكلة وما فيش مشكلة أيضا لو أبرزنا لغتنا المحكية المزيج !

للعلم أندون توا هكي وخلاص , لانه في بالي العديد من المواضيع والمواقف والحاجات الي نبي ندون عليها بس ما فيش الالهام الكافي , والحق ما نحبش اندون شوية ونفوت جو مسودة , لأنه اول ما اديرها كمسودة ينقطع تسلسل الأفكار واضيع التدوينة معاها .

نلتقي .


تدوينة باللغة المحكية ضمن مبادرتي بالتدوينة باللهجة الليبية .
الإعلانات

الكاتب: Amjad Badr

Human Being from Africa, Social Innovation & ICT4D Specialist, Blogger, Scout Leader who blogs and love travelling. ∉ ⵣ α

3 رأي حول “التدوين !”

  1. أتذكر في مرة من المرات أن قال أحدهم “التدوين شيء شخصي” مع كون العديد يستعملونها كما لو أنها موقع رسمي جدّي, بينما كل ما تفعله هنا هو أن تكون انت, أمجد بكل ما فيه! و هذا ما يجعلها فعلا غير اعتيادية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.