بريدك الخاص


بعد تدونتي الأخيرة عن اشتراكي في خدمة الصندوق البريدي بشركة بريد ليبيا نهمرت علي الرسائل جلها مستفسر عن كيفية انشاء هذا الصندوق وما هي شروط وتكاليف وضمانات الخدمة، فأردت أن أشاركم ما عندي بالخصوص اليوم. 

الأمر بسيط جدا فبزيارة احدى مراكز الخدمة التابع لشركة بريد ليبيا المنتشرة في مائة وثماية وعشرين مكتبا في ربوع ليبيا والسؤال عن خدمة الصناديق البريدية المخصوصة وهي خدمة تهتم بتوزيع المراسلات الواردة “البريد العادي، إخطارات المواد المسجلة، الطرود البريدية” داخل صناديق بريدية موضوعة بمكاتب البريد تتيح للمشترك استلام مراسلاته مجانا عن طريقها. تتوفر هذه الصناديق بثلاثة أحجام مختلفة، صغيرة، متوسطة وكبيرة تختلف معها قيمة الاشتراك السنوي بالخدمة المتراوح من عشرة دنانير للصغير حتى ثلاثين دينارا للكبير.

فبعد التوجه لاحدى هذه المراكز وصورة من إثبات الهوية الخاص بك وقيمة الإشتراك وبكل سلاسة يمكنك الإشتراك في الخدمة وإستلام مفتاح صندوقك البريدي الخاص، ينوه هنا استحباب ان يكون صندوقك البريدي في أقرب مركز بريدي متواجد بمنطقتك لسهولة التردد عليه، أما للطلبة الجامعيين فأنصح بتضمين تعريف طالب للمستندات المذكورة أنفا والتوجه لمركز خدمات البريد بجامعتهم.

أما بخصوص شروط الإشتراك فلا شروط سوى التقيد بشروط الخدمة أما عن ضمانات وصول طرودكم ورسائلكم فالأمر يعتمد على الوضع العام بالبلد واستقرار حركة النقل الجوي والأخطاء البشرية دائما موجودة ، وهذا ما عندي بخصوص الاشتراك في خدمة الصناديق البريدية المخصوصة، ولكن خدمات شركة بريد ليبيا لم تنتهي هنا، والتي سنخصص لها -مستقبلا- عدة تدوينات مفصلة.

تحياتي.

الإعلانات

الكاتب: Amjad Badr

Human Being from Africa, passionate about ICT4D, Blogger, Scout Leader, Solo Traveler and involved in several social projects.

3 رأي حول “بريدك الخاص”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.