إلى السيد الوزير


السيد وزير الكهرباء : أنا المواطن صاحب هذه الكلمات المنشورة في هذه المدونة أرسالكم وكلي حزن واستغراب وانشغال فالكهرباء لم تنقطع علينا منذ ثلاث أيام وللحظة كتابة هذه الكلمات ، فجأة ككل ما يحدث في بلد الفجعة هذا ! الأمر لم يعد يهمني فحسب التطور وتلك النظرية المشهورة كل شيء يتطور حتى اهتماماتنا ومشاكلنا ، فبعد سنين من الإغتراب في الوطن والتخرج أخيرا من التخصص الذي شئت وعلمت أن لا سوق له ولا دكان – هنا – منذ زمن – ولكن اتممته لا لشيء الا لاتمامه لا غير وأن لا يحسب علي الرجوع فنحن لا نستسلم كما قال أحد قطاع الطرق يوما ما .

اليوم بعد تلك السنين وذاك الروتين وتلك الرتابة لم أعد أعرف ما أنا بفاعل ، فباقفال باب وجب فتح غيره ولكن للأبواب أقفال هنا ، فمخططي البسيط الأول يحتاج الى دولار بسعر المصرف ليحافظ على بساطته والمخططات البديلة خاصتي لن يفهمها صاحب المال كانكاره تلك المحتاجة للدولار !

في سرت الإمارة سيدي الوزير بعد تحول اللجنة لأنصار – بسلاسة – ، وفجأة – كالعادة – إلى جند الخلافة ومبايعتهم الأمير ذو النسل الكريم وبعد انسحاب الأرقام تكتيكيا الستين فالمائة والستة وسيطرة الإخوان الأولين على مرافق المدينة وعلى رأسها المحطة البوخارية لانتاج الطاقة الكهربائية ، أتت تعليمات أمير الإمارة بأن الكهرباء حق للجميع فهي شمس بصورة أخرى من صور الطاقة تشع على الجميع ولا يجب أن يتوقف العمل بالمحطة مهما حصل وان كانت تمد من يدعم المرتدين بالكهرباء ولكن العوام براء ووجب احتضانهم وترطيب قلوبهم !

ما بين الخوف من دخول حلقة الوظائف الحكومية المغلقة والتحول إلى كائن ليبي صرف جهة والمستقبل المظلم والخطط الضائعة من جهة أخرى ، ما بين لغة ضائعة واتصال ضعيف بالشبكة يصعب التطوير ومع استمرار الوضع الراهن لا سبيل لعمل لائق .

بالتوازي مع جفاف لوح المفاتيح وصيامي لا الإرادي عن التدوين داوم مؤذنا وغيره على رفع أذان الإسحار محين سنة بشكل ناقص ، فنسو أن صوت بلال مؤذن الفجر يختلف عن صوت ذاك منبه الإسحار وإن اختلف الأذانان .

الوزير العزيز : شجو ؟ الفجر سيؤذن بعد قليل سأذهب لشراب بعض الماء ففي السحور بركة ، وإن لم تكن البركة موضعنا اليوم ، ولكن سنلتقي فيه مستقبلا إن بقيت الكهرباء ولم ترحل الفترة القادمة . تحياتي .

الإعلانات

الكاتب: Amjad Badr

Human Being from Africa, passionate about ICT4D, Blogger, Scout Leader, Solo Traveler and involved in several social projects.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.