المقدمة – أوروبا 2015


لا شيء تفعله في فينيسيا في الليل سوى – سوى البيتزا ، طبق من البيتزا العملاقة على ألحان عازف كمان حزينة ، تركت كل شيء خلفي وعدت لسريري مستجمعا قواي ومستلهما من نسائم البحر بعض القوة للعودة للتدوين بعد غياب لتكون المقدمة دائما في المقدمة .

مقدمتنا كالعادة بدون مقدمات ، أنا في رحلة حول أوروبا ففي خضم فعاليات جامبوري طرابلس حزمت حقيبتي متوجها لتونس من أجل إجازة قصيرة مع العائلة والعمل على استخراج تأشيرة سفر لبلاد الفرنجة ، خرجت عدت ادراجي للشقة لقضاء بعض الأعمال المتراكمة لأسبوع بالعاصمة الأبدية منها لتونس مع تدريب مدربين يتبع المبادرة المدنية الليبية – قد أدون عنه لاحقا – فألمانيا قلب أوروبا النابض !

رحلة بعد منتصف الليل ، فجرا في كولون بعد تفتيش بالمليميتر من قبل مافيا أعوان الأمن بمطار قرطاج الدولي بالعاصمة تونس لم يمسسني أحد ولو بنبس شفه من قبل رجال الشرطة الألمان كل شيء ذهب بانسيابية غير معتادة ، المظاهر دائما خداعة وهذه كانت اللعبة من الأساس .

ماعلينا أسبوعين في بلاد الجرمان ، جت العيد وعيدنا – هههه قويه القلبه للعامي صح ؟ – المهم عيدنا والعيد مشت من أحسن الأعياد بالنسبه ليا ، خروف وطني بلجيكي مذبوح مسلوخ مقطع الخ الخ بس بمية يورو ، عيد سعادة يسي لا بوس لا تسليم لا هاجوج وماجوج ، تمت العيد وتمت الفصلة العامية هذه وروحوا العيله وأنا ، شن أنا ؟

بعد انقطاع زاد عن الأربع سنوات لن يشفي غليلي أسبوعان في ألمانيا ، الترحال واجب وهو ناموسنا فكانت الدراسة وكان القرار : برشلونا – روما – برلين – أمستردام ، ولكن كسنة الكون كل شيء يتمدد فتمددت الحكاية لتأخذ مستقبلا مكانها في تدوينات مستقلة ، نلتقي .

الإعلانات

الكاتب: Amjad Badr

Human Being from Africa, Social Innovation & ICT4D Specialist, Blogger, Scout Leader who blogs and love travelling. ∉ ⵣ α

4 رأي حول “المقدمة – أوروبا 2015”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.