برشلونة باختصار – أوروبا 2015


بين فينيسا وروما مئات الكيلومترات تمضي بسرعة مع هذا القطار السريع لتستحضر بعض من وحي التدوين عن أيام مضت في برشلونة رفقت أنغام سعاد ماسي عبر الإنترنت المتاح في داخل العربة .

أواخر سبتمبر كانت الرحلة الداخلية بين دول الشنغن ، من مطار دوسلدورف بعد لقاء أحد الأصدقاء إلى مطار برشلونة ، الوصول كان أول الليل ، بعد صراع الأجنحة الألمانية مع عصفة قوية طيلة الرحلة لنصل لمدينة فنون الضوء والمعمار لتغزوا مسامعي تلك الأصوات اللاتينية المرفق بمناظر ليست للقلوب الضعيفة .

قلب العاصمة الكتلانية كان الهدف ، الإبهار كان الوصف الوحيد لما راودني حينها ، عالم أخر فنحن لا نعرف غير الدم والدمار ، أضواء، مباني، فن ومعمار ، فبعد توضيب حاجياتي في النزل والاطمئنان على وضع سريري رفقت الأربعة عشر سرير آخر كان درس الفلامينقو هو الهدف !

ليلة طويلة فلا مترو بعد منتصف الليل ولكل شيء ثمن ، أيام منضن بلياليهن الست كان المترو وتطبيقات الانترنت عنوانا لها فالواي فاي المجاني يغزوا المدينة بأكملها ، مع نصائح TripAdvisor كانت الرحلة ومع أصدقاء Couchsurfing كانت المتعة .

بين الكامب ناو وابداع قايدي بين المتاحف والكنائس ، بين البحر والجبال بين استقلال إقليم الكتلان من عدمه ، بين التاريخ الحاضر والماضي ، بين كل هذه الأمور تمحورت الرحلة وكان الألم يعتصرني على حال طرابلس الغرب فالمقارنات لم تفارقني لحظة ، بين الجماد كانت أم المتحرك ليحل السؤال الدائم : أكثر من 14 قسم عمارة يخرجون المئات سنويا ولا معمار لدينا ، لا قايدي ولا حتى بكاسو أو دافنشي !

البنغال والباكستان يغزون المدينة ومن ثم المغاربة بشكل عام ، كنصيحة لمن يرغب بزيارة برشلونة خمست ليالي كافية والتنويع من العالم واجب ، لا ضير من بعض الكنائس والمتاحف رحلة عبر المتوسط وبعض الحدائق العامة والمناطق الخضراء ، البييلا والتاباس من الضروريات والبشاشه في وجوه الناس هي الأهم دائما . اما عن المواصلات فـ هولا برشلونة لمدة خمست أيام ضرورية فكل أمر يحتاج مترو أو باص ، أما عن الإقامة فلا شيء أفضل من  Airbnb فكل الخيارات به متوفرة .

العديد من اللحظات السعيدة كانت، بعضها بروزها الصور وأخرى حفرت في الذاكرة ، فمهما حاولت التفصيل او تغطية كافة الأحداث فبعض هذه اللحظات لا يمكن وصفه أو تدوينها ، فقط انها لحظات للعيش ، فمن برشلونا كانت البداية وروما كانت المحطة التالية ، نلتقي .

الإعلانات

الكاتب: Amjad Badr

Human Being from Africa, passionate about ICT4D, Blogger, Scout Leader, Solo Traveler and involved in several social projects.

5 رأي حول “برشلونة باختصار – أوروبا 2015”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.