برلين باختصار – أوروبا 2015


بعد انقطاع عن التدوين بأسباب عديده أولها البدء في سلسلة التدوين عن مسودة الدستور وتاليها عودتي للبلاد وانشغالي بالعمل أحاول اليوم استكمال ما بدأت من تدويناتي عن رحلتي في أوروبا لهذه السنة 2015 ، فبعد تدونتاي عن ايطاليا وبرشلونة ، نعود مع تدوينة عن زيارتي لبرلين .

برلين قلب أوروبا النابض كما سميت وكما أسميها مدينة ذات الجودة المعيشية التي نطمح لها جميعا ، مدينة تختلف عن باقي المدن الألمانية التي زرتها مسبقا ، فعلامات الهزيمة لازالت محفورة في عقلهم الباطن حتى اليوم وان أظهرو العكس .

بعد ساعات مفترشا أحدى كراسي مطار روما في ليلة صلبة بعض الشيء كانت رحلتي إلى برلين ، رحلة قلبتها موازين المناخ فمن طقس حار متوسطي إلى أخر بارد جدا لم أتوقعه ، ففور وصولي إلى المدينة تسلل البرد خلسة تحت زخات المطر ، لا حول لي إلا التحمل خاصة بعد قراري المشاركة في احدى محافل CouchSurfing وزيارة مهرجان أضواء برلين ، لتكون الكارثه ونعلن يومين اجازة مرضية !

اقامة طيبة كانت – وحيدا في بيت أحد أصدقاء العائلة ، الكثير من الطعام الفتنامي الشهي ، أصدقاء من كندا ، اسرائيل ، المكسيك وغيرهم ، زيارات كثيره لمواقع مهمه في التاريخ الألماني ، متاحف ومعالم لا يخلوها ذكر المحرقة واظهار تأنيب الضمير لجرائم ارتكبها أجدادهم لا هم .

رحلة لمدينة مليئة بالأتراك غزاها المهاجرون السوريون مؤخرا كان عنوانها الأبرز تطبيق CouchSurfing ، مدينة ليست للسياحة البثه لكن العيش هناك سيروق لكثيرين ، نلتقي في أمستردام .

Advertisements

الكاتب: Amjad Badr

IEEE Young Professional, passionate about ICT4D. Global Citizen believes in Africa, Blogger and Scout Leader who loves travelling, challenges and new experiences, and always the giving back to society.

4 رأي حول “برلين باختصار – أوروبا 2015”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.