هولندا باختصار – أوروبا 2015


بعد كل من برشلونة ، روما ، تريستيا وفينيسا ثم برلين ، وجبت زيارة احدى أكبر المعالم السياحية في أوروبا ، إنها أمستردام يا سادة ، حيث القانون يرخص كل شيء ، من الحشيش إلى بيوت الدعارة ، رحلة تمددت كتمدد الكون فكانت من بعدها زيارة لمعشوقتي نوتردام ، وهنا الحكاية .

الاستيقاض كان في ساعات الصباح الأولى الحافلة كانت الوسيلة وتبديل في وسط الطريق كله للوصول إلى المطار في الوقت المحدد فالمواصلات شحيحة لذاك المطار الداخلي بأحراش برلين ، الوصول إلى أمستردام كان مبكرا الإنبهار عاد مجددا ، مدينة تسبح معمار جميل السعادة بكل مكان ، النزل رائع وزخات المطر لا تفارق المدينة ، نقلة حضارية كانت من مدينة العجائز إلى مدينة الشباب – عذرا برلين .

ليلتان كانت فقط المدة ، جولة سريعة بالمدينة بواسطة دليل متطوع عبر تطبيق CouchSurfing ، المدة لا تسمح لاقامة صداقات ، لا وقت للراحة أيضا ، التجوال في كل المدينة هو الهدف زيارة محافل مهرجان أمستردام لموسيقى التكنو كانت لها الأولوية . لا دعارة لا حشيش فكلتاهما حرام ، ولكن للمتاحف حكم آخر وللتاريخ أيضا .

أتى القرار فجأة لا أريد العودة لألمانيا اكتفيت من أمستردام ، ماذا ؟ نتردام ؟ لما لا أخدت القطار وتوجهت صباحا ليلة واحدة لكنها من أعظم ليالي هذه الرحلة ، أصدقاء من النزل ، نزل رائع ، مدينة أروع إن قررت يوما الهجرة ستكون من أولوياتي ، مدينة دمجت الطبيعة الخضراء مع البحر والنهر ، مدينة لم تهمل المعمار بل أعطته كامل حقه ، مدينة معاصرة بنكهة الماضي ، حاجة من لاخير .

ليلة لأجمع أغراضي وانطلق عائدا على أعقابي إلى بون بالقطار عبر كولون ومدينة أخرى معلنة العد التنازلي للعودة إلى تلك البلاد جنوب البحر المتوسط .

الإعلانات

الكاتب: Amjad Badr

Human Being from Africa, passionate about ICT4D, Blogger, Scout Leader, Solo Traveler and involved in several social projects.

3 رأي حول “هولندا باختصار – أوروبا 2015”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.