الخاتمة – أوروبا 2015


انتهت الرحلت وعدت إلى تلك الدولة التي أحمل جواز سفرها – ليبيا ، بعد ثلاث أيام كاملة بتونس ، انتهت الرحلة لننهي فصلا مهما في هذه السنة ، مليء بالتجارب والمرح ، فصل فقدت وجوده منذ سنين ، رحلة من لاخير .

بداية من تونس للتأشيرة فألمانيا لصلة الرحم والعيد من بون كانت الوجهة إلى برشلونة فروما ثم تريستيا وفينيسا إلى برلين فأمستردام وروثردام عودة إلى بون فتونس فطرابلس ليبيا . من السابع من أغسطس حتى الثالث والعشرين من أكتوبر كان نطاق هذه الرحلات ، أما رحلتي فكانت من عشرينات سبتمبر إلى عشرينات اكتوبر .

كانت لتطبيقات الهاتف الذكي اللمسة الأكبر في نجاح هذه الرحلة ، تكوين الأصدقاء والتعرف على أناس من كافة الأشكال والألوان ، أناس يرون العالم من زاوية أخرى انسانية أكثر أغفلناها في بلداننا .

رحلة في أربع دول أوروبية بأكثر المدن عراقة وأصالة وشهرة في العالم ، شهر كامل بالتجوال والإعاشة وبالترفيه والمغامرة لم يتجاوز الألف وخمسمائة يورو ، وكان من الممكن أن يكون أقل بكثير لو تم التخطيط للرحلة من مدة أطول .

ثقافات عديدة وأديان مختلفة الحرية السعادة الفرح المرح وغيرها من الصفات كانت تغزوا تلك الشعوب ، صفات لم نحضى بشرف لقاءها ببلدنا البثه ، رحلة عدت بها بطاقة جديدة بأفكار أعم وأكبر تجربة نقشت الكثير بي ، اعادة ترتيب الأولويات وتغير في التفكير وأساليبه وأهداف الحياة ، حاجات واجد مش مكانها هنا .

بالترتيب للمتسائلين ، تأتي روتردام في القمة فلو قررت يوما الهجرة قد تكون هي الهدف ، تأتي بعدها برشلونة فأمستردام برلين فروما ففينيسيا ، فالأولى جمعة بين التاريخ والمستقبل ، الماء والطبيعة الخضراء ، العمارة والأصالة ، فأسرت قلبي مرة واحدة ، أما فينيسيا فكثرت الماء هو مشكلتها ، روما كأنك في أزقة طرابلس الإيطالية لا فرق ، برلين حيث الرتابة والنظام الزائد ، برشلونة جميلة رائع مرحة وأمستردام كذلك لولا الغلاء .

 رحلة من لاخير ، وما عندي ما نقول والجايات أكثر والي يبي أي استفسار عن أي حاجه يتفضل ، وبالتفكير والحسابات الصحه ممكن ادير رحلة مكوكيه من لاخير بأقل أقل التكاليف والكثير من الهبال والجو الجميل ، سلمتم ونتلاقو في الرحلة الجاية : )

الإعلانات

الكاتب: Amjad Badr

Human Being from Africa, Social Innovation & ICT4D Specialist, Blogger, Scout Leader who blogs and love travelling. ∉ ⵣ α

رأيان حول “الخاتمة – أوروبا 2015”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.