2015 #بإختصار


 

هههه – بداية غريبة لتدوينة السنة – فمنذ بداية شهر ديسمبر بدأت التفكير عن تدوينتي السنوية التي أسرد بها أهم التحولات والتغيرات ، الإنجازات والخيبات بالسنة ، هذه السنة لم تكن أي سنة فلم أعرف كيف أبدء وعن ماذا أكتب بالضبط ، ولكن بجوها ان شاء الله خير !

بكثرت الأحداث هذه السنة لم أعد أتذكر العديد منها ، فبداية السنة كانت بانهاء أخر المواد الدراسية والبدء في مشروع التخرج ، فكان يناير وفبراير مارس وأبريل مليئة دراسية بحثه مع بعض المشاركات في ورش عمل توعوية بمخاطر التغير المناخي .

مايو كان مليئا بالضغط النفسي ، العمل على المشروع والتعامل العصبة المتحكمة بالقسم الخلاصة كانت مناقشة المشروع خت فت ومشت الأمور طيبة بشكل أو آخر لأعود للعمل المدني مع بدأ اجازة رمضان في يونيو فلا شيء مثير سوى التخرج من الجامعة ليوليو حيث بدأت الأمور تتغير .

أغسطس كانت العودة للحياة المدنية الفعليه ، هكسا كونكشن وجامبوري طرابلس ومن المخيم انطلقت رحلتي لتونس من أجل الحصول على التأشيرة لأعود بها بعد ثلاث أسابيع لقضاء أسبوع من الاجتماعات واللقاءات في طرابلس للعودة لتونس مجددا مع أوائل سبتمبر في تدريب مدربين على صياغة المشاريع ومنها إلى ألمانيا في منتصف سبتمبر لتبدأ رحلتي لأوروبا .

سبتمبر وأكتوبر كانا خارج البلد فبعد تونس ومنها لألمانيا (بون و كولونيا) بدات الرحلة لأسبانيا (برشلونة) ومنها إلى إيطاليا (روما ، ترستيا وفينيسا) إلى ألمانيا مجددا بزيارة (برلين) حتى هولندا (أمستردام ونوثردام) إلى ألمانيا (بون) والعودة إلى طرابلس عن طريق تونس .

نوفمبر وديسمبر كانا طويلين مليئين بالإنجازات من مناشط مدنية ، لقاءات واجتماعات متثمرة ، تحصلت على افادة التخرج آخيرا أبحث عن عمل مقارب لمجالي ، تفرغ تام لهكسا كونشكن وتمثيلها في مخيم التقنية بتونس ، مع البحث عن مصادر دخل مختلفة من استثمارات وغيرها كالعمل على عودة جوهر أو مشاريع أخرى .

2015 #بإختصار

دراسيا: نلت درجة البكالوريس في علوم هندسة الحاسب الآلي من جامعة طرابلس.

تطويراالعمل على تطوير نفسي في شؤون البيئة والمناخ ، ادارة المشاريع وصياغتها.

مهنيا: التفرغ التام لهكسا كونكشن مع بعض الوقت لمشاركة العلم بتدريبات مختلفة.

رياديا: العمل مستمر بخطا بطيئة نوعا ما ولكن جوهر وغيرها من الأفكار ستكون.

اجتماعيا: الأمور عال العال الشبكة تتسع والحوت واجد وربي يبارك.

عاطفيا: بحمدالله لا زلت بكامل عقلي وإن كانت الحياة مفخخة.

كشفيا: الموت السريري مستمر على أمل العودة وإن طالت.

صحيا ونفسيا: خميسة وحويته وقرين.

بالمجمل ، نضج في الرؤية والرسالة ، ثبات في الخطوات العمل بجدية على النفس والمجتمع ، 2015 جميلة وان كان نصفها الأول مليء بالضغط النفسي ، جميلة بمن فيها جميلة بما فيها ، العمل السفر العلم والتطوع التدوين زينها . شكرا لكل من كان بها وساهم في نجاحها بدون ذكر اسماء فهم كثيرون ، شكرا : )

Advertisements

الكاتب: Amjad Badr

IEEE Young Professional, passionate about ICT4D. Global Citizen believes in Africa, Blogger and Scout Leader who loves travelling, challenges and new experiences, and always the giving back to society.

3 رأي حول “2015 #بإختصار”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.