تربيع .. 3


هذا ما تذكرت ..
سلسلة لبعض الأحداث المنفصله المتواصله ، كثير منها لا يحتاج السرد أصلا !

#تربيع !

أتى موعد الرحلة  ، أتت سيارة الإسعاف مارسيدس – آلمانية الصنع هذه المرة – لنقلي إلى العاصمة حيث ينتظرني وزيرة الصحة بمسشتفى الخضراء لإنجاز العملية الصباح الذي يلي وصولي ، فكانت الطريق تربيعا والعملية تربيعا ، وآه من هذا الكم من التربيع لنكمل في تدوينة لاحقة مربعة وهذه السابقة .

في الطريق إلى طرابلس “استكوبت” احدى عجلات سيارة الإسعاف ، تمزقت اربا اربا ونجونا من حادث موشك بفضل مهارة سائق السيارة ، فتوقفنا مرتين احداها لتغير ايطار العجلة وأخرى لتعبيئة البنزين ، ومنها أكملت السيارة طريقها إلى طرابلس .

وصلنا طرابلس ، مستشفى الخضراء الدور الرابع قسم الرجال كان سريري ، أنا أتألم وحدهم “مدشدش” بالسرير الذي يجاورني يضحك ويهدي فيا ، وشيخ كبير في السن يئن من الطرف الآخر ، آتى الليل وآتى معه الألم كله، بقي معي أخي وابن عمتي يتسامران والكثير من المسكنات من أجل النوم حتى موعد العملية .

آتى الصباح ، تأخر أبي في الطريق بسبب الإزدحام كما تأخر السيد الوزير بنفس السبب ، تم انزالي لقسم العمليات الجراحية ، قاموا بتجهيزي لم يعيروا كلامي واستنكاري أي قيمة ، دخلت غرفة العمليات لم أرى لا أبي بها ولا حتى السيد الوزير ! قاموا بما ضنوه عملهم ، ايقضوني واعادوني لسريري الأول ، أتى كلاهما ولم تعجبهن نتيجة العملية ، لم يصارحاني بصدق أقوالي ، فتم تقرير اعادة العملية مجددا لتكون تربيعا كبقية التربيعات !

تمت العملية ضللت بعدها بالمشفى إلى حين أن أخدت الإذن بالعودة إلى بيتنا بمصراتة ، تجهزنا وأتت سيارة الإسعاف ورحلنا كما أتينا لكن بدون أي حوادث هذه المرة ، عدت لأعود مجددا لسناريو الماشيين جايين تخللتها زيارة واحدة من فرقتي الكشفية ، مع المتابعة الأسبوعية وتلك سيارة الإسعاف الليبية ، والمزيد من جرعات الآشعة السينية .

 الكثير من البلستيشن وبعض الدروس الخصوصية كوني لم أتمكن من الالتحاق بصفي الدراسي حتى شهر من بداية الدراسة أو يزيد ، وبسبب كونها سنة حساسة حينها – الشهادة اللإعدادية – تقرر أن ألتحق بالمدرسة على كرسي متحرك ، ذاك الذي أستعمل بالبيت للترفيه عن نفسي قليلا ومن هنا بدأت حكاية جديدة .

السمكة الوحيدة التي أمسكنا .
السمكة الوحيدة التي أمسكنا .

الإعلانات

الكاتب: Amjad Badr

Human Being from Africa, passionate about ICT4D, Blogger, Scout Leader, Solo Traveler and involved in several social projects.

One thought on “تربيع .. 3”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.