2016 #بإختصار


ههههه – هكذا تبدأ هذه التدوينة أيضا – فأي تدوينة قد تصف عاما كهذا العام ؟ عام في منتصفه بدأت التفكير في تدوينة العام وسعيت لتسجيل بعض النقاط كي لا أنساها لكن أحداثه رمت بهذه المساعي وغيرها عرض الحائط ، عام لا تفيه الأسماء ولا الصفات ، هل هو حقا عام القرد كما تصادف مع تقويم الأبراج الصينية ، أم أنه عام الطائرة أو عام تمشكاية الكارطة ؟ عام مليء لم أجد بداية لتدوينته إلى الضحك كبداية تدوينة العام الذي مضى كما مضى هذا وهي والبقين – عام النفضة !

عام مليء بالعمل والضغوط النفسية ، مواعيد التسليم والتجارب المختلفة ، عام كانت تونس جزءا منه وأوروبا أيضا ، عام بدايته كانت مع يناير ونهايته ديسمبر – ههه معاش عرفت شن نكتب ضروري ما ندير لفه ع فيسبوك نشوف شن صار في السنة ونرجع وشكرا -.

عام لا أتذكر منه الكثير كونه كان مربوطا بعدة تواريخ طغت على البقية ، فكان يناير وفبراير سلسان مع محاولة تدوين احترافي يومي بائت بالفشل والكثير من العمل ، مارس وأبريل بعضه بطرابلس وكثيره بتونس والعمل ، مايو ويونيو تونس ورمضان ، يوليو وأغسطس لا شيء بالبال ! سبتمبر في رحلة أوروبية أخرى بين شرقها ووسطها ، أكتوبر ونوفمبير عمل والكثير من العمل وبعض السفر ، ديسمبر أنا فيه توا ونسيت شن فيه غير العمل !

اللعنة سنة لا أتذكر منها سوى العمل والكثير من الدروس المستحقة من الطبيعة الأم ، الآلهة والبشر ! مليئة بهكسا كونكشن كانت والقليل من جوهر والمشاريع الربحية الأخرى ، مليئة بالأصدقاء الجميلين ، بالفزعة بشيء واجد باهي ومش باهي بطبيعة الحال لكن الباهي أكثر ، أفاق جديدة ونظرة أعم وأشمل .

2016 باختصار

مهنيا : التفرغ التام لهكسا كونكشن للعام الثاني على التوالي مع ازدياد المسؤولية وعدم الإكثرات لأكثر من فرصة عمل الحكومي : \

دراسيا : لا مزيد من الدراسة الأكاديمية لسنة 2016 ، فالحياة أعظم مدرسة ، والدراسة الأكاديمية معلقة !

رياديا : العمل مستمر بخطا بطيئة نوعا ما لكن العمل مستمر والمشاريع كذلك والتوسع قريبا .

كشفيا : الكشفية روح لا يمكن أن يسلبها أحد وليست مقتصرة على منديل !

اجتماعيا : الأمور ماشية الشبكة تم ضبطها والحوت مات الله يرحمه !

الهجرة : لا نواي للهجرة كانت ولن تكون قريبا حسب اعتقادي !

عاطفيا : عاطفة ؟ مين عاطفة ذي ! 1+1=2 .

صحيا : خميسة وحويته وقرين .

نفسيا : ضغوط !

بالمجمل سنة 2016 سنة جميلة بدروسها وانجازاتها على الصعيد الشخصي – أعتذر التقيم هنا من جانب شخصي بحث فالأخرين لا يهتمون بمصيرنا جميعا – نهايتها مليئة بضغوط العمل لتكون فاتحة التي تليها أسلس وأخف لتحمل معها العديد من المواعيد والأحداث التي نتأملها من زمن ، شكرا جميعا لكونكم جزء من السنة كما يمكنكم زيارة تدوينة 2015 بإختصار من هنا ، شكرا .

كان من الواجب علي مراجعة التدوينة واعادة التفكير بأحداث السنة قبل نشرها لكن لا طاقة ولا جهد ولا وقت لذلك ، فمن وجد خطأ فل يصححه ومن يشاركني ذكرى سقطت سهوا يشاركني بها أيضا ، دمتم دخرا لي :*

Advertisements

الكاتب: Amjad Badr

Libyan Blogger, Scout Leader and Social Entrepreneur, interests in Climate Change and I.C.T and specialized in Computer Engineering, CEO & Co-founder of Hexa Connection and Founder & GM of Jawhar Co..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s