2016 #بإختصار


ههههه – هكذا تبدأ هذه التدوينة أيضا – فأي تدوينة قد تصف عاما كهذا العام ؟ عام في منتصفه بدأت التفكير في تدوينة العام وسعيت لتسجيل بعض النقاط كي لا أنساها لكن أحداثه رمت بهذه المساعي وغيرها عرض الحائط ، عام لا تفيه الأسماء ولا الصفات ، هل هو حقا عام القرد كما تصادف مع تقويم الأبراج الصينية ، أم أنه عام الطائرة أو عام تمشكاية الكارطة ؟ عام مليء لم أجد بداية لتدوينته إلى الضحك كبداية تدوينة العام الذي مضى كما مضى هذا وهي والبقين – عام النفضة !

عام مليء بالعمل والضغوط النفسية ، مواعيد التسليم والتجارب المختلفة ، عام كانت تونس جزءا منه وأوروبا أيضا ، عام بدايته كانت مع يناير ونهايته ديسمبر – ههه معاش عرفت شن نكتب ضروري ما ندير لفه ع فيسبوك نشوف شن صار في السنة ونرجع وشكرا -.

عام لا أتذكر منه الكثير كونه كان مربوطا بعدة تواريخ طغت على البقية ، فكان يناير وفبراير سلسان مع محاولة تدوين احترافي يومي بائت بالفشل والكثير من العمل ، مارس وأبريل بعضه بطرابلس وكثيره بتونس والعمل ، مايو ويونيو تونس ورمضان ، يوليو وأغسطس لا شيء بالبال ! سبتمبر في رحلة أوروبية أخرى بين شرقها ووسطها ، أكتوبر ونوفمبير عمل والكثير من العمل وبعض السفر ، ديسمبر أنا فيه توا ونسيت شن فيه غير العمل !

اللعنة سنة لا أتذكر منها سوى العمل والكثير من الدروس المستحقة من الطبيعة الأم ، الآلهة والبشر ! مليئة بهكسا كونكشن كانت والقليل من جوهر والمشاريع الربحية الأخرى ، مليئة بالأصدقاء الجميلين ، بالفزعة بشيء واجد باهي ومش باهي بطبيعة الحال لكن الباهي أكثر ، أفاق جديدة ونظرة أعم وأشمل .

2016 باختصار

مهنيا : التفرغ التام لهكسا كونكشن للعام الثاني على التوالي مع ازدياد المسؤولية وعدم الإكثرات لأكثر من فرصة عمل الحكومي : \

دراسيا : لا مزيد من الدراسة الأكاديمية لسنة 2016 ، فالحياة أعظم مدرسة ، والدراسة الأكاديمية معلقة !

رياديا : العمل مستمر بخطا بطيئة نوعا ما لكن العمل مستمر والمشاريع كذلك والتوسع قريبا .

كشفيا : الكشفية روح لا يمكن أن يسلبها أحد وليست مقتصرة على منديل !

اجتماعيا : الأمور ماشية الشبكة تم ضبطها والحوت مات الله يرحمه !

الهجرة : لا نواي للهجرة كانت ولن تكون قريبا حسب اعتقادي !

عاطفيا : عاطفة ؟ مين عاطفة ذي ! 1+1=2 .

صحيا : خميسة وحويته وقرين .

نفسيا : ضغوط !

بالمجمل سنة 2016 سنة جميلة بدروسها وانجازاتها على الصعيد الشخصي – أعتذر التقيم هنا من جانب شخصي بحث فالأخرين لا يهتمون بمصيرنا جميعا – نهايتها مليئة بضغوط العمل لتكون فاتحة التي تليها أسلس وأخف لتحمل معها العديد من المواعيد والأحداث التي نتأملها من زمن ، شكرا جميعا لكونكم جزء من السنة كما يمكنكم زيارة تدوينة 2015 بإختصار من هنا ، شكرا .

كان من الواجب علي مراجعة التدوينة واعادة التفكير بأحداث السنة قبل نشرها لكن لا طاقة ولا جهد ولا وقت لذلك ، فمن وجد خطأ فل يصححه ومن يشاركني ذكرى سقطت سهوا يشاركني بها أيضا ، دمتم دخرا لي :*

Advertisements

الكاتب: Amjad Badr

IEEE Young Professional, passionate about ICT4D. Global Citizen believes in Africa, Blogger and Scout Leader who loves travelling, challenges and new experiences, and always the giving back to society.

One thought on “2016 #بإختصار”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.