أنا

 مدونة، هي مدونة… وقد لا تذهل من الاسم الذي يصف الشيء بما هو وكأن أمجد يحاول أن يشرح الماء بالماء إلا أنه وعندما تكتمل عندك صورة كاملة عن هذا الأمجد، فإنك ستكتشف التريك الموضوعة، فهو به من الهزال الجسدي ما يجعله يكتب هزلاً كأصل البطّانية والمرسيتي والعلاقة بين الدلفين والليبيين، وقد تبدو وحدته مختزلة في الذكريات التي ينشرها ويجففها في مدونته عن صفه الرابع حمار الصوابع والأول وأيام الكشاف، ولحيته كلحى غيره تسمح له أن يتحدث بين الفينة والأخرى عن الدين وأشياء كهذه، وعندما يأكل أمجد المبكبكة، فإنه يدون عن المبكبكة، وعندما يحتسي الشاي على حساب أحدهم… فإنه يكتب عن الشاي وجمال الصداقة، هو هكذا… يكتب يومياته واليوميات التي سبقت وتذكرها، أمور عاشها ويعيشها ويفكر فيها، عليه…. فإن أمجد يكتب في المدونة حياته الأمجدية، لا نزكيه على الله ولكن نحسب أنه مدون.” – محمد النعاس.

هنا لن تجد مدونة مملة يقوم صاحبها بنسخ ولصق أخبار الجرائد الإنترنتية، لن تجد إلا تدويناتٍ متنوعة قريبة من الموضوعية بعيدة عن الحماقة -عادة وليس دائمًا- ستجد “جِد” أو “أمجد” يدوِّن عن أيامه وتجاربه، عن التقنية والإنترنت، عن المجتمع المتناقض أو المتعاضد، ستجد الجِد أحيانًا كما الهزل، الوهم والحقيقة! جِد ليبي بالتالي أنت في “مُدونة” ليست مختصة فهو كغيره من سكان هذه الأرض له باع في شتى المواضيع، المميز أن “مُدونة” ل”جِد” هي من المدونات القليلة جدًا التي تكتب باللغة أو اللهجة الليبية إلى جوار العربية الفصية حتى تاريخ كتابات هذه الكلمات، خش خش، ماتتحشمش!” – وسام سالم.

مدونة أمجد بدر ( مُدونة ) علي غير ما تعتاده الأعين, تشبهه كثيرا، و من بين حساباته المختلفة تكون هذه المدونة الأقرب في نشره لما يدور بباله و ما يلاحظه في حياته اليومية بالتقاطات ذكية بروح تهكمية في العادة بأراء قد تكون مثيرة للاستغراب أو الجدل لكن للاعجاب كذلك. أعتقد أنها من المدونات المفضلة بالنسبة لي كونها غير اعتيادية و ليس بالامكان التنبؤ بما سيحدثنا عنه أمجد في كل مرة هذا ما يجعلها فريدة كمثله هو.” – الحاجة المتحشمة.

هذه كانت عينة من قراءات وتعليقات بعض المتابعين والأصدقاء المدونين، هكذا رأوا المدونة وصاحبها، ولكن جرى تنميقها كالتالي:

باختصار :

أمجدبدر، مدون وقائد كشفي يهوى الترحال ومتطوع في عدة مؤسسات محلية وعضو في أخرى دولية، وصاحب عدة مبادرات مليحة ريادية، مختص في التنمية بواسطة التكنولوجيا والابتكار الجماعي – ان صحت الترجمة – شغوف بدفع عجلة التحول الرقمي، ذو خبرة في إدارة وتنفيذ المشاريع التنموية في مجالات التواصل، التعليم والاقتصاد، مع اهتمام في جانب الأبحاث والدراسات.

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل عن كل هذا يمكنكم زيارة حساب لنكدان الخاص من هنا، أو التواصل مباشرة عبر البريد الالكتروني من هنا، ولبعض الجمال تجدوني عبر انتسجرام في مكان ما، ومن هنا وهناك لنا لقاء، ابتسموا ولا تحملوا أنفسكم أكثر من طاقتها.


دسكليمار: نكتب وننشر ما نراجعش في الأخطاء المطبعية والإملائية، عارف أنهم مزعجات بس بتتحمل معاي، لقيت شيء اكتب في تعليقات أو ابعتلي ومشيها بالقدر <3.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.