مبادرة #أنا_أدون


مبادرة ليبية أتسعى لإثراء المحتوى الإلكتروني الليبي.

يشهد التدوين في ليبيا عزوفا كبيرا وخاصة في أوساط الشباب، وذلك مع تدهور سقف الحرية في البلد واعتقاد الكثيرين أنه لا تدوين خارج نطاق السياسية أو الصحافة المتعلقة في هذا الشأن فقط. فبالمجمل؛ التدوين الإلكتروني لا يلقى اهتماما كبيرا في المجتمع الليبي خاصة مع تزايد تعلق الليبيين بمواقع التواصل الاجتماعي بل والاعتماد عليها بشكل كبير في نشر وتلقي الأخبار وللاطلاع على الشؤون المحلية وتركيزها على هذا الشأن بشكل شبه كلي.

لهذا أتت المبادرة للتشجيع على التدوين والنشر بكافة أنواعه ونقل المحتوى الإلكتروني الليبي إلى مرحلة أكثر تقدما وذلك بالتشجيع على إنشاء فضاء خاص لكل مدون وكاتب، وتوفير الدروس الوافية حول إدارة المواقع الشخصية وتحريرها والمساهمة في إيصال المدونين ببعض عبر نشر مستجداتهم عبر صفحات المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث التجمع الأكبر لرواد الإنترنت في ليبيا لخلق جسر تواصل بين المدونين ببعض والقراء.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز المحتوى الالكتروني الليبي بأنواعه والوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة في مجالات النشر ومشاركة المعرفة بأنواعها، وخلق فضاء لمشاركة وتبادل الأفكار والمعلومات والأراء، كما تهدف إلى المساعدة في تحسين وتطوير قدرة المدونين على البدل المستمر في مجالاتهم وتحفيز غيرهم لبدء مشوارهم التدويني الخاص.

وكانت أنا أدون – التي تعرّف على أنها: مبادرة ليبية أطلقها -افتراضيا- مجموعة من المدونين لنشر ثقافة التدوين الالكتروني، سعيا منهم لإثراء المحتوى الإلكتروني الليبي على الشبكة العنكبوتية. انطلقت المبادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم #أنا_أدون كدعوة عامة للجميع لبدء ومواصلة مشوارهم التدويني الخاص.

ولهذا : أنا أدون ، أنت تدون ، ليبيا تدون.

Advertisements

الكاتب: Amjad Badr

Libyan Blogger, Scout Leader and Social Entrepreneur, interests in Climate Change and I.C.T and specialized in Computer Engineering, CEO & Co-founder of Hexa Connection and Founder & GM of Jawhar Co..

2 thoughts on “مبادرة #أنا_أدون”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s